الإثنين : 16 يناير 2017م

 

اختتمت بصنعاء اليوم دورة تدريبية خاصة بمدربي المشاركة المجتمعية (مجالس الآباء والأمهات) للمديريات المستهدفة من قبل برنامج المدارس الصديقة للطفل نظمها مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء بتمويل منظمة اليونيسيف.

 

 

وهدف البرنامج التدريبي الذي أستمر ثلاثة أيام إلى تدريب 30 متدربا يمثلون 15 مدرسة مستهدفة بمديريات (سنحان وبني مطر وبني حشيش وأرحب وصعفان ومناخة والطيال وخولان ) حول أهمية مجالس الآباء والأمهات وتنمية معارفهم ومهاراتهم وأهمية السلوكيات الواجب على أعضاء مجالس الاباء والطرق المبسطة لإدارة الشئون المالية للمجلس والطرق المثلى لإعداد خطة المجلس.

 

 

وفي الإختتام أشار نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة الأستاذ نبيل البراشي الى اهمية اقامة هذه الدورة التي إستسهدفت تدريب المدربين في المدراس من اجل تفعيل مجالس الاباء والامهات الذي سينعكس على دورهم في نجاح المشاركة المجتمعية في الميدان والمدارس بالمديريات المستهدفة وتحسين معملية التعليم .

 

 

وأكد البراشي على أهمية الدور البارز الذي تضطلع به مجالس الاباء والأمهات في إنجاح العملية التعليمية باعتبارهم حلقة الوصل لحل المشاكل والصعوبات التي تعترض سير العملية التعليمية في إطار المدارس.

 

 

داعياً المشاركين الى الاستفادة من الدورة وعكس ما تلقوه من معارف ومعلومات ومهارات على الواقع الميداني بما يعزز من الخطوات الهادفة إلي إنجاح برنامج المدارس الصديقة للطفل والمنفذة في إطار المديريات المستهدفة.

 

 

فيما أوضح الأستاذ نبيل الطشي مدير إدارة مشاركة المجتمع بمكتب التربية بالمحافظة أن البرنامج على مرحلتين المرحلة الأولى من البرنامج تدريب المدربين والمرحله الثانيه تدريب مجالس الاباء والامهات في المدارس المستهدفه على دليل مجلس الاباء والامهات والتي يهدف إلى تنمية مهارات أعضاء مجالس الآباء والأمهات حول أهداف المجالس وتكويناتها والمبادئ التي تقوم عليها والمهام والواجبات والية التخطيط والمتابعه... مبينا أن المرحلة الثانية تتمثل بقيام المدربين بتعريف 225 عضو من مجالس الآباء والأمهات في المدارس المستهدفة بواقع 15 عضو في كل مدرسة.

 

 

حضر إختتام الدورة منسق منظمة اليونيسيف بمكتب التربية الأستاذ فهد المطيري وعدد من القيادات التربوية بالمحافظة.

إعداد وتقرير الأستاذ عبدالله المسوري مدير إدارة التعليم الإلكتروني بمكتب التربية والتعليم بصنعاء