السبت: 5- مارس - 2016م

 
دشن محافظ محافظة صنعاء العميد حنين محمد قطينة صباح اليوم الفصل الدراسي الثاني للمرحلتين الأساسية والثانوية للعام الجاري 2015 /2016م .الذي بداء اليوم بمختلف المدارس الثانوية والأساسية بالمحافظة.حيث قاما بزيارة إلى مدارس الفوز التربوية الأهلية والآمام على ابن ابي طالب بشملان بمديرية همدان .

 
اطلع فيها على مستوى الانضباط من قبل هيئات التدريس والطلاب والطالبات في اليوم الأول من الفصل الدراسي الثاني للعام الجاري ,,كما استمعا من إدارات تلك المدارس إلى الإجراءات المتخذة استعدادا للفصل الدراسي من قبلهم لضمان سير العملية التربوية والتعليمية دون حدوث أية إشكالات وعلى جه الخصوص الإجراءات المتخذة لتغطية العجزفي الكتاب المدرسي الجزء الثاني لي أبنائنا الطلاب والطالبات وحث الأخوة مدراء المدارس علي سرعة توزيعها مع بداية الأيام الأولى للدراسة حتى يستطيع الطلاب والطالبات من اخذ دروسهم دونما أي عراقيل.

 
 
وقد أشاد قطينة بمستوى الانضباط الوظيفي الذي لمسه في المدارس المزارة مؤكدا على أهمية أن تضطلع الفرق الميدانية التي شكلتها التربية من الموجهين والمفتشين بمهامها وان تراقب عن كثب مدى التزام الإدارات المدرسية والمعلمين بالدوام وبدء العملية التعليمية خصوصا في المدارس البعيدة.

 
 
كما حث قطينة أبنائه الطلاب والطالبات على الجد والاجتهاد والمثابرة بما يمكنهم من تحقيق التفوق الذي يصبون إليه في التحصيل العلمي ،متمنياً لهم فصلا دراسياً حافلا بالعطاء والنجاح.

 
 
من جهته أعرب الأستاذ/أمين صالح الغذيفي مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عن سعادته لمدى الانضباط الوظيفي في المدارس المزارة وكذا إقبال الطلاب والطالبات بجميع المراحل الدراسية الأساسية والثانوية على المدارس حيث بلغت نسبة الحضور 85% ،مشيرا إلى أهمية استشعار الجميع لمسؤولياتهم تجاه العملية التعليمية باعتبارها مسؤولية مجتمعية.

 
 
حضر التدشين على الغشمي وكيل المحافظة للقطاع الشرقي والأستاذ أمين صالح الغذيفي مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ومدير عام مديرية همدان جبران غوبر ورئيس شعبة المناهج والتوجية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ عبدالملك الوادعي ومدير مكتب التربية بمديرية همدان الأستاذ صبر حسين صبر والأستاذ عبدالله المسوري مدير إدارة التعليم الإلكتروني بمكتب التربية بالمحافظة.

 
تصوير وتوثيق الأستاد محمود الضياني