ناقش اجتماع بمكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء برئاسة مدير مكتب التربية هادي عمار اليوم الترتيبات النهائية لاختبارات الشهادة العامة الأساسية والثانوية للعام الدراسي للعام الدراسي الحالي ١٤٤٣ﮪ

 

وتطرق الاجتماع الذي ضم نائبي مدير مكتب التربية أمين الجلال ومحمد خميس وأعضاء اللجنة الفرعية للاختبارات بالمحافظة ومدراء التربية بالمديريات إلى خطة اللجنة الفرعية للاختبارات ودور المكاتب التنفيذية والسلطات المحلية والأجهزة الأمنية والمجتمع في إنجاح العملية الاختبارية.

 

وأكد رئيس اللجنة الفرعية للاختبارات بالمحافظة هادي عمار الحرص على إنجاح العملية الاختبارية وتنفيذها وفق خطة وزارة التربية والتعليم وتعليمات اللجنة العليا للاختبارات.. مشيراً الى ما يمثله إنجاح الاختبارات من انتصار على قوى العدوان للعام الثامن.. مشيداً بجهود كوادر القطاع التربوي في استمرار العملية التعليمية وإنجاح العام الدراسي رغم الظروف الصعبة في ظل العدوان والحصار.

 

ولفت عمار إلى أن المسؤولية جامعة لكل الجهات المعنية والوطنية والمجتمعية في تتويج صمود الجبهة التربوية.. مؤكدا اهمية التعامل مع الاختبارات بطريقة الاتمتة في الميدان وتكريس الوعي والتعامل المسؤول والجاد بما يخدم المصلحة التعليمية ويساعد على إنجاح الاختبارات بصورة راقية ومتقدمة.. مشددا على الالتزام بكافة المهام والإجراءات الخاصة بالاختبارات وتضافر جهود الجميع لإنجاحها.

 

فيما استعرض نائبا رئيس اللجنة الفرعية للاختبارات أمين الجلال ونجيب المطري ماتم إنجازه من ترتيبات لتنفيذ الإختبارات وأهم الاحتياجات.. لافتَين إلى أهمية تعاون كافة الجهات ذات العلاقة والمجتمع مع اللجان في جميع المراكز وتوفير الأجواء المناسبة لعملية الاختبارات و إنجاحها.

 

واكد المجتمعون على تظافر جهود الجميع والعمل بروح الفريق الواحد واستشعار المسؤولية بما يكفل سير الاختبارات بصورة سلسلة.. مشددين على ضرورة التعامل مع المظاريف بالشكل الصحيح والسليم وبما يضمن سلامة أوراق الإجابة والأسئلة لكل المواد الاختبارية.