ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء اليوم برئاسة الدكتور محمد السقاف وكيل وزارة التربية لقطاع المناهج والتوجيه ،جوانب الاستعدادات لامتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية العامة للعام الدراسي 2017 /2018م

وفي الإجتماع الذي ضم مدير عام الامتحانات بالوزارة الأستاذ صالح الوادعي وعدد من اعضاء اللجنة الفرعية للأمتحانات ورؤساء أقسام الامتحانات بمديريات المحافظة أشار مدير عام مكتب التربية بالمحافظة الأستاذ هادي عمار إلى أنه تم استكمال كافة الإجراءات والإستعدادات لتنفيذ الإمتحانات التي يتقدم لها أكثر من 50 ألف طالبا وطالبة في المرحلتين الأساسية والثانوية .

واستعرض الاجتماع تقرير إدارة الامتحانات حول ما تم تنفيذه في ضوء التعليمات والتعاميم الصادرة من وزارة التربية للتهيئة والتحضير للامتحانات العامة .

واوضح التقريرعن استكمال الإدارة توفير كافة التجهيزات واﻻحتياجات اﻻمتحانية بالمحافظة ،وأوشكت مختلف اللجان المساعدة للجنة الفرعية للامتحانات على استكمال مهامها.

وتناول الاجتماع الملاحظات التي تم رصدها والاجراءات والمعالجات التي تم اتخاذها بما يسهم من تسهيل إجراء العملية الامتحانية.

وخرج الاجتماع بعدد من القرارات والتوصيات وأهمها ،منح رؤساء أقسام الامتحانات بالمديريات فرصة اخيره تنتهي يوم الأربعاء لاستكمال بيان الحالة وبطائق التقدم للطلاب والطالبات المتقدمين للامتحانات للشهادتين الاساسية والثانوية العامة .

كما أقر الاجتماع نقل جميع الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية العامة والمنقولين من محافظات أخرى إلى محافظة صنعاء إلى مراكز اختبارية بأمانة العاصمة صنعاء .

وأشاد الدكتور محمد السقاف وكيل قطاع المناهج والتوجيه بجهود مكتب التربية بالمحافظة والإدارات التربوية بالمديريات في استمرار العملية التعليمية رغم العدوان .. مؤكدا ضرورة تضافر جهود الجميع لإنجاح الإمتحانات وفق الجدول الزمني المحدد.

إعداد وتقرير إدارة الإعلام والنشر التربوي بمكتب التربية بمحافظة صنعاء