ناقش إجتماع تربوي بمكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء اليوم الجوانب المتعلقة بسير العملية التعليمية والصعوبات التي تواجهها ووضع الحلول والمعالجات اللازمة بحسب الإمكانات المتاحة بما يكفل ضمان نجاح العملية التعليمية.

واستعرض الإجتماع الذي ضم مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ هادي عمار ومدراء مكاتب التربية بمديريات القطاع الغربي وسنحان وبلاد الروس وهمدان ،بحضور المفتشين المركزيين بالمديريات ، تقارير المديريات حول الوضع الميداني لسير العملية التعليمية بمدارس المديريات وأهم إحتياجاتها والمعالجات والمقترحات الكفيلة بإستمرارها.

وبعد نقاش مستفيض كلف الإجتماع مدراء مكاتب التربية بالمديريات بالآتي:

-الرفع بأسماء المعلمين والمعلمات المنقطعين والمتلاعبين عن العمل وكذلك اسماء المدرسين المتعاقدين والمستمرين في مقرات اعمالهم منذ تم ارسالهم .

- تفعيل المشاركة المجتمعية لضمان تجاوز التحديات والصعاب التي تواجه العملية التعليمية في ظل استمرار العدوان وحصاره الجائر على بلادنا وإنقطاع المرتبات.

- تفعيل الأنشطة المدرسية كونها جزء لايتجزمن العملية التعليمية وفقاً لخطة وتعاميم وزارة التربية وإدارة الأنشطة المدرسية بمكتب التربية بالمحافظة

وتطرق الإجتماع إلى قرارات وتوصيات محضر الإجتماع السابق لمعرفة ماتم تنفيذه ومناقشة اسباب مالم يتم تنفيذه وأقر الاجتماع تسليم مدراء مكاتب التربية بالمديريات حوافظ الدوام الرسمية على مستوى كل مدرسة حسب ما اقرا في اجتماع سابق .

وثمن الإجتماع التفاعل الوطني المسئول للمعلمات والمعلمين الذي استشعروا المسؤولية واستمرارهم  بالمدارس لأداء الواجب الوطني والإنساني رغم الظروف الصعبة التي يعيشونها حاليا .. مشددا على أهمية مراعاة مصالح الطلاب والطالبات وحقهم في الحصول على التعليم وعلي ضرورة اتخاذ الإجراءات بحق المقصرين في أعمالهم في المجال التربوي .

وخرج الإجتماع بعدد من القرارات والتوصيات التي تخدم العملية التربوية و التعليمية خصوصاً في ظل الأوضاع الراهنة جراء استمرار العدوان الغاشم .

إعداد وتقرير إدارة الإعلام والنشر التربوي بمكتب التربية بمحافظة صنعاء