أحيت عدد من مدارس محافظة صنعاء اليوم ذكری المولد النبوي الشريف علی صاحبها أفضل الصلوات وأتم التسليم.

حيث عبر طلاب وطالبات مدارس مديرية سنحان في فعاليات وإذاعات مدرسية عن ابتهاجهم بقدوم ذكری مولد خاتم الأنبياء مجسدين عظمة المناسبة وأهميتها في الفقرات الفنية والمسرحية والإنشادية.

فيما تناولت مدارس مديرية بلاد الروس ذكری المناسبة بالدعوة إلی الاقتداء بالرسالة المحمدية والتحلي بصفاته وأخلاقه.

إلی ذلك استعرضت فعاليات مدارس مديرية أرحب أبرز محطات الجهاد التي خاضها الرسول محمد صلی الله عليه وسلم ضد قوی الشرك والباطل.

وركزت الاذاعات المدرسية في مديرية الطيال علی شخصية رسول الأمة وتواضعه وبساطته وشجاعته في الدعوة لدين الاسلام والوقوف بوجه جبابرة الكفر والظلم.

وكرست مدارس مديرية همدان فعاليات إذاعتها المدرسية في دور الرسول الأعظم ورسالته التي أنارت بقاع الدنيا بنور الحق وهداية الناس إلی عبادة رب العالمين.

وفي بني حشيش أكد طلاب وطالبات مدارس المديرية أهمية إحياء ذكری مولد رسول الله (ص) والاقتداء بسنته ومنهجه الذي انتصر للحق وجاء بالنور لإنقاذ البشرية .

كما تطرقت فعاليات مدارس مديرية بني مطر إلی صفات النبي الكريم والدلالات الايمانية في إحياء ذكری مولده في استلهام الدروس الروحية لتعزيز الايمان بالله والصبر علی طاعته.

وفي مناخة عبر طلاب وطالبات مدارس المديرية في مختلف فقرات الفعاليات والإذاعات المدرسية التي أقيمت بالمناسبة عن أهمية الثاني عشر من ربيع الأول ودلالات الاحتفاء بهذا اليوم التأريخي الذي أنجب قائد عظيم في تاريخ البشرية.

وفي مديرية صعفان عكست الفعاليات الطلابية والإذاعات المدرسية أهمية الاحتفال بمولد رسول الأمة والاستفادة من إحياء المناسبة في تعزيز الصلة بالله ومنهج خاتم الانبياء والمرسلين.

حضر جانب من هذه الفعاليات عدد من القيادات التربوية ومجالس الأباء والشخصيات الاجتماعية.

إعداد وتقرير إدارة الاعلام والنشر التربوي بمكتب التربية بمحافظة صنعاء